السبت، 8 نوفمبر 2014

تطبيق اندرويد و ايفون يشجعك على الصلاه

تطبيق محرابي للتشجيع على الصلاه


"ساهمت حياة المسجد وعلاقاتي مع أصدقائي في المسجد في تكوين شخصيتي، وكان للمسجد دور إيجابي في حياتي" .. هكذا يعلل المهندس أسامة خليفة وصاحب فكرة تطبيق محرابي اهتمامه بإنشاء تطبيق للتواصل الاجتماعي يرتكز على الصلاة في المساجد.

يهدف تطبيق محرابي لجعل المسجد بؤرة اهتمام من حيث تواصل المصلين مع بعضهم من جهة، ولتسهيل الوصول للمساجد ومعرفة المرافق والأنشطة المتاحة فيه من جهة أخرى، إذ يفتح المتصفح واجهة التطبيق ليجد صورة لأقرب مسجد إليه إن أراد الصلاة، والأصدقاء الذين صلوا فيه مؤخرا، وليتفاعل مع مجتمع "محرابي" بإضافة المسجد الذي صلى فيه وإضافة تعليق لأصدقائه على التطبيق مثل ان صوت الامام جميل و بإمكانه نشره مباشرة على الفيسبوك عبر محرابي إن رغب بذلك.

كما يتيح التطبيق خدمات أخرى للمستخدم، مثل "ملخص" يظهر رسماً بيانياً لنسبة التزام المستخدم في الصلاة في المساجد، وبحثا عن المساجد، وصفحة لكل مسجد تحتوي على خارطته المربوطة على خرائط جوجل لتذهب بك إلى المسجد الذي تبحث عنه.

"لقد استفدت من محرابي للتعرف على جميع المساجد القريبة علي" يقول توفيق العطاري، الذي يسكن في الرياض، ويكمل: "ولكن الفائدة الأكبر كانت خلال سفري إلى دبي مؤخرا حيث أنني كنت أفوت الصلاة في المسجد لعدم معرفتي بالمساجد القريبة حولي هناك، وأنا ممتن لهذا التطبيق لذلك" .. أما عبد الجبار الفقيه، فقد توصل لاستخدام آخر: "عندما افتح التطبيق وأجد صديقا يريد أداء الفريضة في المسجد الذي أصلي فيه افرح لكونها فرصة طيبة لألتقيه فنتحدث سويا بعد الصلاة "

وفي ضمن الظروف الراهنة في المسجد الاقصى يمكنك دعم هذا التطبيق و تحميله و التضامن في قضية المسجد الاقصى على انك قمت بصلاة الفجر هناك فرضياً و نشره على وسائل التواصل الاجتماعي كنوع من الدعم المعنوي كأبسط ما يمكننا تقديمه .

يمكنك استخدام هذه الجملة حتى تكون موحده 
لقد صليت العشاء في المسجد الأقصى في مدينة #القدس_الشريف ونشرت الملاحظة التالية:
""انا متضامن/ة مع إخواننا وأخواتنا المرابطين و المرابطات في المسجد الأقصى ... صحيح انني لم أصلّ فيه الان معهم على الحقيقة، لكن جوارحنا معهم وأرواحنا فداءهم ونسأل الله ان يثبتهم ويعينهم ويجمعنا بهم في ساحات الأقصى عما قريب..""
تطبيق #محرابي

وهو متوفر مجانا على متجري أبل ستور وجوجل بلاي، وبالإمكان الاطلاع على مزيد من المعلومات على موقع التطبيق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.